معاً ضد البطالة


    إسبانيا بطل أوروبا

    شاطر

    احمد سيد
    عضو
    عضو

    ذكر
    عدد الرسائل : 66
    العمر : 29
    العمل/الترفيه : كلية الهندسة / قسم اتصالات
    المزاج : مفيش
    الاوسمة :
    تاريخ التسجيل : 24/06/2008

    إسبانيا بطل أوروبا

    مُساهمة من طرف احمد سيد في الأحد يونيو 29, 2008 8:56 pm

    إسبانيا
    توج المنتخب الإسباني بطلا لكأس الأمم الأوروبية 2008 بعد فوزه على نظيره الألماني بهدف في المباراة النهائي مساء الأحد.

    سجل هدف البطولة فرناندو توريس في الدقيقة 33 من المباراة.

    وحققت إسبانيا اللقب للمرة الثانية في تاريخها عقب فوزها للمرة الأولى عام 1964 وخسارة البطولة عام 1984 أمام فرنسا.


    احمد سيد
    عضو
    عضو

    ذكر
    عدد الرسائل : 66
    العمر : 29
    العمل/الترفيه : كلية الهندسة / قسم اتصالات
    المزاج : مفيش
    الاوسمة :
    تاريخ التسجيل : 24/06/2008

    رد: إسبانيا بطل أوروبا

    مُساهمة من طرف احمد سيد في الأحد يونيو 29, 2008 9:08 pm

    سجل فرناندو توريس هدفا كان كافيا لإعلان إسبانيا بطلا لكأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في التاريخ عقب الفوز على ألمانيا بهدف في النهائي مساء الأحد.

    ووضع مهاجم ليفربول الكرة من فوق الحارس ينز ليمان في الدقيقة 33 من المباراة بعد تخطي رقيبه فيليب لام ليهدي إسبانيا اللقب الأول منذ عام 1964.

    فوز الإسبان منح المدير الفني لويس أراجونيس – 70 عاما – لقبا غاليا بعد أربع سنوات من تولي المسؤولية لاسيما مع قراره بالرحيل عن الفريق عقب البطولة وتدريب فينيرباهتشة التركي.

    وبات إيكر كاسياس حارس المنتخب الإسباني الحارس الأول في تاريخ بطولات أوروبا الذي يحمل شارة قيادة فريق فائز باللقب.

    وعلى الجانب الآخر، فشلت ألمانيا في تحقيق رابع ألقابها الأوروبية كما لم يستطع خواكيم لويف المدير الفني للفريق الفوز بأول بطولة له في مقعد المدير الفني.

    سيطرة إسبانية

    بدأت ألمانيا المباراة بنشاط خادع لم يستمر سوى ثلاث دقائق قبل أن تسيطر إسبانيا تماما على مجريات اللعب بفضل تألق خماسي خط الوسط.

    ولعب سيسك فابريجاس صانع ألعاب إسبانيا أساسيا لأول مرة منذ بداية البطولة على حساب هداف الفريق المصاب ديفيد بيا فيما ظل توريس مهاجما وحيدا.

    واحتل شابي هرنانديز وديفيد سيلفا وأندريس إنيستا مناطق الألمان فيما اهتم ماركوس سينا بتأمين الجانب الدفاعي في وسط الملعب.

    وفي المقابل، لعبت ألمانيا بتشكيلها المعتاد بوجود القائد مايكل بالاك، والذي بدأ اللقاء على الرغم من إصابة سابقة في السمانة.

    واحتل باستيان شفاينشتايجر ولوكاس بودولسكي مكانيهما على الجانبين الأيمن والأيسر على الترتيب وميروسلاف كلوزه وحده في الهجوم.


    *مزيد من التفاصيل لاحقا

    احمد سيد
    عضو
    عضو

    ذكر
    عدد الرسائل : 66
    العمر : 29
    العمل/الترفيه : كلية الهندسة / قسم اتصالات
    المزاج : مفيش
    الاوسمة :
    تاريخ التسجيل : 24/06/2008

    رد: إسبانيا بطل أوروبا

    مُساهمة من طرف احمد سيد في الأحد يونيو 29, 2008 9:19 pm

    انهيار ألمانيا

    وكاد إنيستا أن يضاعف النتيجة بعد دقيقتين فقط حينما تلقى عرضية متقنة من الجانب الأيسر ولكنه قرر أن يسددها مباشرة من دون ترويض، لتنتهي بها الحال في المدرجات.

    وتعرض بالاك إلى إصابة بالغة في العين قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الأول بعد اصطدام في كرة مشتركة مع سينا احتاج معها تدخل طبيب المنتخب الألماني مرتين قبل أن يعود لاستئناف اللعب.

    دفع لام ثمن فشله في إيقاف توريس غاليا، إذ قرر لويف استبداله بين شوطي المباراة ونزول مارسيل ينسن في محاولة لإيقاف الجبهة اليمنى النشطة للإسبان والتي تكونت من سيلفا وراموس وفابريجاس في بعض الأحيان.

    ولكن التغيير لم يأت ثماره، فأحكمت إسبانيا سيطرتها الكاملة على إيقاع المباراة واقتربت من تسجيل الهدف الثاني عبر راموس في الدقيقة 55 حينما حاول لاعب ريال مدريد توجيه الكرة بكعبه إلى الشباك ولكنه لم يستطع إدراكها.

    نشطت ألمانيا لدقائق سدد خلالها بالاك خارج المرمى قبل أن يلتقط كاسياس عرضية خطيرة من اللاعب نفسه قبل رأس كيفن كوراني المتحفز، والذي دخل بديلا بعد مرور دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

    عادت إسبانيا لامتلاك الكرة استغلالا للعصبية والارتباك اللذين سيطرا على لاعبي ألمانيا مع مرور الوقت.

    وأرسل راموس غير المراقب ضربة رأس قوية أخرجها ليمان إلى ركنية قبل أن ينقذ الحارس المخضرم تسديدة قوية أطلقها إنيستا من مدى قريب.

    وأهدر سينا فرصة ذهبية قبل ثماني دقائق من النهاية حينما فشل في الوصول إلى الكرة فيما كان ليمان خارج نطاق اللعب فعليا، وكانت تكفي لمسة خفيفة لإضافة الهدف الثاني في مرمى خال من الحارس ولكن اللاعب البرازيلي الأصل لم يتمكن من وضع بصمته على النهائي

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 11:29 pm